استراتيجيات دخول السوق العالمية

استراتيجيات دخول السوق العالمية

استراتيجيات دخول السوق العالمية

استراتيجيات دخول السوق العالمية
يمكن للشركات دخول السوق الدولية من خلال استراتيجيات مختلفة ، اعتمادًا على ما إذا كانت تنوي تصدير سلعها أو تنوي الإنتاج في الخارج.
بشكل عام ، يمكن تصنيف استراتيجيات دخول السوق العالمية إلى مجموعتين رئيسيتين من الصادرات والإنتاج في الخارج:

أ) الصادرات غير المباشرة
في الصادرات غير المباشرة ، لا تشارك الشركة بنشاط في الأسواق الدولية ، ويتم تصدير منتجات الشركة إلى الأسواق الخارجية من قبل الآخرين. في الواقع ، تعتبر الشركة مُصدِّرًا غير مباشر عندما تُباع منتجاتها في الأسواق الخارجية دون القيام بأي نشاط خاص في السوق الخارجية لهذا الغرض.
الصادرات غير المباشرة من قبل الشركات ممكنة بدون استثمار مباشر ، لكن إمكانية السيطرة في الأسواق الخارجية محدودة. بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، يكون التسويق غير المباشر من خلال الوسطاء أكثر احتمالًا ويمكن أن يكون الخطوة الأولى في مجال الصادرات.
في التسويق غير المباشر ، تستفيد إدارة الشركة ، أثناء التحكم والإشراف على عملية التصدير ، من خبرة ومعرفة وسيط التصدير وتتحمل مخاطر أقل ، لأن الوسطاء مسؤولون عن العثور على العميل ونقل البضائع وتلقي الأموال .

في الصادرات غير المباشرة ، توجد أيضًا مبيعات خارجية من خلال المشترين المحليين ، ولا يوجد شيء أفضل للشركة من أن يبحث العميل عن البضائع بنفسه. قد يأتي المشترون الأجانب لشراء البضائع. في هذه الحالة ، تبيع الشركة منتجاتها للمشترين المحليين ويصدر المشترون المحليون نفس المنتج إلى الخارج.
في مثل هذه الحالات ، يتم إنشاء شركات الشراء الأجنبية أو الوكلاء أو مكاتب الشراء في بلد البائع والمضي قدمًا في الشراء على اتصال وثيق مع البائع.
في بعض الأحيان تتم المبيعات من خلال شركات التوزيع الأخرى! في هذه الطريقة ، تستخدم الشركة المصنعة مرافق التوزيع الخاصة بها في بلد أجنبي لتوزيع وبيع سلع شركة أخرى.
على سبيل المثال ، تبيع شركة Singer ، بالإضافة إلى ماكينة الخياطة الخاصة بها ، منتجات ماكينات الخياطة لشركات أخرى مثل النسيج والنمط وما إلى ذلك. كما تستخدم الشركات التي تواجه مبيعات موسمية أو دورية لمنتجاتها منشآتها لبيع منتجات الشركات الأخرى أثناء الركود.
من بينها شركات إدارة التصدير أو EMC ، وهي شركة لإدارة التصدير هي شركة تؤدي جميع مسؤوليات عمليات التصدير مثل أبحاث التسويق والإعلان والنقل المادي وما إلى ذلك من خلال إبرام عقد. تعمل هذه الشركات كجزء من شركة أم ، دون وجود علاقة رسمية مع الشركة الأم أو أن تكون جزءًا منها.
يمكن لشركات إدارة التصدير تقديم خدماتها للعديد من الشركات المصنعة في نفس الوقت. يتمتع هذا النوع من دخول السوق بمزايا مثل سرعة الاتصال بين المنتج وسوق المبيعات ، وتلقي جزء من فوائد المبيعات من شركة إدارة التصدير من البائع وتحفيزهم على زيادة المبيعات ، وتقليل تكاليف الشركة الأم ، تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والسلع من قبل شركة إدارة الصادرات المشتري.
يمكن أن تشمل خدمات شركة إدارة التصدير أبحاث السوق واستراتيجيات التسويق وتوزيع المنتجات وإدارة المبيعات والتدريب ونقل البضائع والمساعدة في توفير التسهيلات المالية وترجمة النصوص الأجنبية ، فهي في التجارة الخارجية وتحديد الأسواق المناسبة للمنتجات الفريدة إضفاء الطابع الفردي وتطبيق أفضل استراتيجية مبيعات في السوق.
بعض شركات إدارة الصادرات في المنتج وبعضها في السوق أو في كلا التخصصين
لديك. أفضل شركات إدارة الصادرات هم أولئك الذين لديهم معرفة كافية بالمنتج والسوق ولديهم أيضًا إمكانية الوصول إلى شبكة توزيع قوية في السوق الخارجية. يعد الوصول السريع إلى السوق الخارجية من أهم مزايا استخدام خدمات شركة إدارة الصادرات. يمكننا أيضًا أن نذكر خطر فقدان السيطرة على المنتج في السوق الخارجية ، والذي لتجنب ذلك من الضروري اختيار شركة إدارة تصدير بعناية فائقة حتى تتمكن من تقدير متطلبات واحتياجات الشركة. البيع من خلال شركة إدارة تصدير ذات خبرة هي الطريقة المثلى للدخول إلى الساحة الدولية بأقل قدر من الجهد!

ب) التصدير المباشر
الطريقة الأكثر تقليدية لدخول السوق الدولية هي تصدير البضائع. على مدار تاريخ التجارة العالمية ، كان الناس يتاجرون بالسلع المصنوعة في بلد ما مع البضائع المصنوعة في بلد آخر ، مستفيدين من تخصص الشؤون. تفضل الحكومات عادة استراتيجية التصدير لأنها تزيد الإنتاج المحلي ومستويات التوظيف وتساعد على تحقيق التوازن في ميزان مدفوعات الدولة. لهذا السبب ، عادة ما يتم دعم المصدرين من قبل الحكومات.
تختار العديد من الشركات التصدير كأول إستراتيجية لدخول السوق. بدأت العديد من الشركات بالتصدير ولديها اليوم وحدات إنتاج كبيرة. لقد اختبروا السوق عن طريق تصدير السلع ثم تحولوا إلى استراتيجيات أخرى لتوسيع السوق

اشتراگ گذاری

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *