تسعير سلع التصدير

تسعير سلع التصدير

تسعير سلع التصدير

: تسعير سلع التصدير
في التصدير ، تقديم عرض سعر كامل ودقيق ، واختيار شروط البيع واختيار طريقة الدفع هي المكونات الأربعة الأساسية في ربحية بيع البضائع المصدرة. من بين هذه المكونات الأربعة ، يمكن أن تكون استراتيجية التسعير لسلع التصدير هي الأكثر تحديًا لأن مجموعة متنوعة من العوامل متضمنة في أسواق البلدان المختلفة وهياكل تسعير المنتجات والخدمات مختلفة في جميع أنحاء العالم.
تشمل المكونات الرئيسية لاستراتيجية تسعير سلع التصدير تقييم أهداف السوق الخارجية للمنتجات وتكاليف إنتاج المنتج وطلب السوق والقدرة التنافسية. تشمل العوامل الأخرى الشحن والضرائب والرسوم وعمولات المبيعات والتأمين والتمويل

نظرة على إستراتيجية تسعير سلع التصدير
في الأسواق المحلية ، يشكل السعر الذي يتم به تقديم منتج أو خدمة للمستهلكين النهائيين دخل المؤسسات الصغيرة والكبيرة. يجب أن تتضمن أبحاث السوق لهذه الشركات تقييمًا لجميع المتغيرات التي قد تؤثر على النطاق السعري للمنتج أو الخدمة وهامش ربحها. إذا كانت أسعار منتجات أو خدمات المؤسسة مرتفعة للغاية ، فلن يتم بيع المنتجات أو الخدمات بشكل جيد. إذا كانت الأسعار منخفضة ، فقد لا تكون أنشطتك مربحة بدرجة كافية أو تتسبب في خسارة.
تعتبر تكاليف إنتاج المنتج والطلب في السوق والعوامل التنافسية من بين المكونات المشتركة في صياغة استراتيجية تسعير لسلع التصدير بطريقة صحيحة ومبدئية. يجب تقييم وتحليل كل عنصر من هذه المكونات وفقًا لأهداف المؤسسة في دخول الأسواق الخارجية. قد يؤدي تحليل كل من هذه المكونات لتصدير البضائع إلى إنشاء أسعار لتصدير السلع تختلف اختلافًا كبيرًا عن أسعارها المحلية.
عامل آخر تدخل في استراتيجية تسعير سلع التصدير هو التكاليف الإضافية ، التي عادة ما يفرضها المستوردون في بلد المقصد على الشركات. تشمل هذه التكاليف التعريفات (التعريفات الجمركية) والتكاليف الجمركية وتقلبات العملة وتكاليف المعاملات وضريبة القيمة المضافة (VAT) ويمكن أحيانًا إضافتها إلى التكلفة النهائية التي يدفعها المستورد ، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى إنشاء سعر تكلفة مرتفع للغاية لـ البضائع المصدرة.
على الرغم من أن العديد من منتجات التصدير يتم تقييمها من حيث الجودة والمصداقية للمستهلك النهائي ، إلا أن السعر أيضًا عامل لا يمكن تجاهله ويتم اعتباره في جميع أنحاء العالم ويجب تحديده بعناية فائقة.

اشتراگ گذاری

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *